حكايات

للاسره والمجتمع
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

عزيزى الزائر قد تحتاج إلى التسجيل له صلاحيات ليست موجوده للضيف العادى مثل صوره خاصه للشخصيات رسائل خاصه مراسلة الزملاء المسجلين الأشتراك بالمجموعات الخاصة وغيرها لن يستغرق تسجيلك سوى دقائق معدوده ننصحك بالتسجيل لكى تفيد وتستفيد ومن يرغب فى الاشراف يرسل رساله للأداره ارجو ان تقضومعنا وقت ممتع ومفيد


شاطر | 
 

 وصفة للتخلص من قشرة الرأس في أسبوعين‏

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مى
عضو هايل
عضو هايل


عدد المساهمات : 180
تاريخ التسجيل : 29/12/2009

مُساهمةموضوع: وصفة للتخلص من قشرة الرأس في أسبوعين‏   الجمعة أبريل 02, 2010 6:36 pm



أماط البروفيسور جيروم ليت أخصائي الأمراض الجلدية بمركز كيس وسترن اللثام عن أن وجود القشرة في الشعر أمر شائع جداً. ويقول البروفيسور جيروم، وهو مؤلف كتاب «بشرتك من الألف للياء (Your Skin from A to Z) إن أي شخص يعاني من القشرة بدرجة أو أخرى. ولكن هذا لا يعني انه ليس أمامك إلا أن تستسلم لها. إذا طالما أصبح الباحثون على إدراك في الوقت الحالي بأن فروة الرأس الدهنية - لا الجافة - هي المسؤولة الرئيسة عن القشرة، فإن العلاج قد أصبح الآن أكثر سهولة من أي وقت مضى.

ويشرح الدكتور جيروم كيفية تكون القشرة قائلاً: «تخرج الدهون الزائدة من الغدد الدهنية بفروة الرأس فتؤدي إلى التصاق خلايا البشرة الميتة ببعضها البعض فتتكون الرقائق القشرية التي تظهر على الكتف والرقبة ونحوهما». ويردف قائلاً انه يمكن في حقيقة الأمر التحكم في مشكلة قشرة الشعر ووضعها تحت السيطرة في غضون 14 يوماً؛ وذلك فقط بالقيام بما يلي:

٭ استعمال الشامبو: تشتمل أنواع الشامبو الطبية التي تؤخذ بدون وصفة طبية على مواد مقاومة للقشرة وهي مواد أثبتت قوة مفعولها وتشمل الكبريت والزنك وكيتوكونازول وحامض ساليسيليك والقطران. وينصح الدكتور جيروم قائلاً: «إن ما يصلح لفروة شعر شخص قد لا يكون بالضرورة صالحاً لشخص آخر وعليه يجمل محاولة تجريب جميع الأنواع حتى يتم التعرف على النوع الأنسب».

ولمن يرغبون في اتباع الطرق الطبيعية يمكن تجريب شامبو شجرة الشاي الذي يتوفر في محلات بيع الأغذية الصحية. فقد أثبت مسح أجري في استراليا أن دهن شجرة الشاي، في حالة استخدامه يومياً يقلل من القشرة بنسبة 41٪.

٭ عدم التقيد الصارم بالروتين: إذا توقف الشامبو فجأة عن التأثير وفقد مفعوله، وهذا، ما يطلق عليه اختصاصيو الأمراض الجلدية مسمى «الاحتمال الحاد - القدرة على احتمال مقاومة العقار (acute tolerance)» - فإن الحل يتمثل في منتهى البساطة في التحول إلى نوع آخر من أنواع الشامبو كما يؤكد الدكتور جيروم.

وللمساعدة على مقاومة القشرة، يوصى بالإكثار من غسل الشعر لأن الفروة تفرز كميات جديدة من القشرة كل ثلاثة أيام.

٭ استخدام منتجات ومستحضرات التجميل: وتشمل الجل «الدهان الهلامي» وما في حكمه مما يؤدي إلى تكوين طبقة في الشعر وجلدة الرأس فتحول دون انسياب الدهون الطبيعية. وفي هذا الخصوص ينصح البروفيسور مانجولا جيغاسوثي أستاذ الأمراض الجلدية بجامعة ميامي قائلاً: «يوصى بالبحث عن المنتجات التي تحتوي على أقل قدر ممكن من المحتويات لأن كثرة المواد المضافة أو المواد الحافظة تؤدي إلى المزيد من الالتهاب بفروة الرأس».

٭ الاسترخاء وتجنب الاجهاد والضغوط النفسية: مزاولة التمارين الرياضية والاسترخاء ومشاهدة العروض المسلية وممارسة الأنشطة الترويحية للتقليل من الضغوط النفسية - ذلك ان من شأن القلق والتوتر رفع مستويات هرمون أندروجين الذي ينتج المزيد من الدهون في فروة الرأس مما يؤدي بدورة إلى مضاعفة كميات القشرة.

٭ وأخيراً وليس آخراً: إجراء الكشف بالأشعة في حالة اخفاق جميع أنواع الشامبو والخطوات المتقدم ذكرها في التخلص من القشرة فإن الأمر يستدعي مراجعة الطبيب إذ قد يكون هنالك داء صدف أو إكزيما الأمر الذي يتطلب تدخلاً علاجياً لتخفيف الالتهاب والحكة.

سبحان الله الحمدلله الله اكبر


أللهم أعنى على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وصفة للتخلص من قشرة الرأس في أسبوعين‏
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حكايات :: الفئة الأولى :: قسم منوعات :: المنتدى الطبى-
انتقل الى: