حكايات

للاسره والمجتمع
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

عزيزى الزائر قد تحتاج إلى التسجيل له صلاحيات ليست موجوده للضيف العادى مثل صوره خاصه للشخصيات رسائل خاصه مراسلة الزملاء المسجلين الأشتراك بالمجموعات الخاصة وغيرها لن يستغرق تسجيلك سوى دقائق معدوده ننصحك بالتسجيل لكى تفيد وتستفيد ومن يرغب فى الاشراف يرسل رساله للأداره ارجو ان تقضومعنا وقت ممتع ومفيد


شاطر | 
 

 نصائح لنضارة عينيك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مى
عضو هايل
عضو هايل


عدد المساهمات : 180
تاريخ التسجيل : 29/12/2009

مُساهمةموضوع: نصائح لنضارة عينيك   الخميس فبراير 11, 2010 7:17 pm

الكمادات

بعد نهار طويل من التعب والارهاق والتحديق، ضعى كمادات من ماء الزهر الفاتر حول عينيك لتبديد تعب النهار عنهما، وذلك لمدة خمس دقائق على الأقل.

الترطيب

كلما هرمت البشرة التي تحيط بالعينين، كلما كان تجدد الخلايا فيها أمراً صعباً، لأنها تفقد حينذاك رطوبتها ونعومتها، وتظهر الخطوط واضحة جلية فيها، من هنا ضرورة ترطيب هذه المنطقة بالكريمات المرطبة الطبية.

التغذيـــة

بعد الخطوة الثانية -أى الترطيب- لابد من تغذية هذه الخلايا لإتحاة الفرصة لها بشكل سليم، وزيت اللانولين في طليعة المواد التي تساعد في هذه العملية لأنه يحقق الحيوية اللازمة لهذه المنطقة.

إعادة بناء الخلايا

بإمكان البدء في هذه العملية قبل ظهور التجاعيد، لمنع ظهورها حين تتضافر العوامل المسببة لها، وذلك عن طريق الكريمات الخاصة التي تلبى حاجة الجلد، والمتوفرة في كل بيوت التجميل، على أن يكون اختيارها من النوع الجيد، والمستخلص من خلاصة الخلايا والكولاجين، والتى يمكن اعتمادها بدل كريم الأساس.

طريقة الاستعمال

هذه المستحضرات على أنواعها بالإمكان استعمالها صباحاً ومساء. وفى الصباح تستعمل بعد عملية التنظيف وتوضع على البشرة بدلاً من كريم الأساس كما أشرنا، وفى المساء أيضا يجب استعمالها بعد عملية التنظيف العميقة، وذلك بلمسات رقيقة من الاصبع وبحركة خفيفة من

الأنف نحو الصدغين (جانبى الوجه) وذلك منعاً لإيذاء البشرة.

الرموش

رموش طبيعية وجميلة

أفضل ما في الماكياج، إنه يتيح لنا فرصة الحصول على سحر طبيعى، هذا إذا أحسنا الاختيار والتنفيذ بالطبع، ولكن هل بإمكاننا الحصول على رموش جميلة، براقة، مقلوبة، دون اللجوء إلى طلاء الرموش التقليدى أو الماسكارا؟ ومن منا لم تحلم بالحصول على رموش شبيهة برموش اليزابيت تايلور، والكثيفة إلى درجة أنها لا تستطيع الاستغناء بسهولة عن المساكرا.

إن كريمات الرموش عديدة ومتوفرة منذ القدم، كما هو الحال بالنسبة لكريم تاليكا الذي يعود إلى سنة 1946 والمشهود له بفعاليته في هذا المجال، كما ورد في كتاب للممثلة الأمريكية جاكلين سميث، عن الجمال. ودور كريمات الرموش علاجى بالدرجة الأولى، لكن هذه الناحية تترك آثاراً واضحة على صعيد

جمال رموشك وعينيك ونظرتك . . فالرموش السليمة هى رموش جميلة. إذا أخذنا كريم (تاليكا) على سبيل المثال . . فهو مركب من مزيج زيت الخروع والفازلين، كما تدخل في تركيبته خلاصة أحد عشر نوعاً من النباتات، هذا الكريم ينشط عملية نمو الرموش، وبإمكاننا الحصول على نتائج ملموسة على هذا الصعيد خلال خمسة عشر يوماً فقط، كما أنه يحافظ على ثبات هذه الرموش، ويظهرها كثيفة نظراً لكثافتنه.

ومن المستحسن كذلك، استعمال الآلة الخاصة التي تثنى الرموش مما يظهرها أطول، وهناك مستحضر، الرموش المزدوجة من مافالا وهو متوفر بأنبوب صغير، هذا المستحضر زيتى، لذا استعملى معه الآلة التي تثنى الرموش، وكذلك الأمر بالنسبة للزيت العلاجى من:

(اكرينال) الذي يتميز بكونه مغذياً للرموش، ويشجع على نموها وكثافتها، على صعيد مستحضرات الرموش أيضاً، لدينا الرقم 10 من ماريا غالان المركب من اللانولين والكينا والبلح ومن التامين أ.

سبحان الله الحمدلله الله اكبر


أللهم أعنى على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محبه للاسلام
عضو نشط
عضو نشط


عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 12/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: نصائح لنضارة عينيك   الخميس فبراير 11, 2010 10:30 pm


العين من نعم الله علينا التى لا تعد ولا تحصى ولابد من شكر الله على هذة النعمة وان كان الاهتمام بها ضرورى فلابد من صيانتها بغص البصر عما حرم الله تعالى ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح لنضارة عينيك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حكايات :: الفئة الأولى :: قسم الاسره :: الصحه والجمال-
انتقل الى: