حكايات

للاسره والمجتمع
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

عزيزى الزائر قد تحتاج إلى التسجيل له صلاحيات ليست موجوده للضيف العادى مثل صوره خاصه للشخصيات رسائل خاصه مراسلة الزملاء المسجلين الأشتراك بالمجموعات الخاصة وغيرها لن يستغرق تسجيلك سوى دقائق معدوده ننصحك بالتسجيل لكى تفيد وتستفيد ومن يرغب فى الاشراف يرسل رساله للأداره ارجو ان تقضومعنا وقت ممتع ومفيد


شاطر | 
 

 الشعر الزائد علي الوجه مشكلة جمالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مى
عضو هايل
عضو هايل


عدد المساهمات : 180
تاريخ التسجيل : 29/12/2009

مُساهمةموضوع: الشعر الزائد علي الوجه مشكلة جمالية   الخميس فبراير 11, 2010 7:13 pm

بعض الوبر فوق الشفة العليا لا يعتبر مشكلة بالنسبة للمرأة خاصة أن لم يكن قاسيا أو واضح المعالم وكذلك الأمر بالنسبة لبقية مناطق الوجه فالوبر الناعم أمر طبيعي جدا يضفي سمة من النعومة لدى المرأة ولكن حيت يتحول إلي شعر قاس وواضح للعيان فإنه يصير كابوسا مزعجا.

والمرأة تحاول بالطبع التخلص من هذا الشعر غير المرغوب فيه بشتى الطرق لتكتشف مع مرور بعض الوقت أنها زادت الأمور سواءا فالشعر يزداد قساوة ووضوحا.

الهرمونات :-

بالدرجة الأولي وقبل اللجوء إلي أي وسيلة يجب استشارة الطبيب فعاليا ما تكون الهرومونات هي المسؤولة عن ذلك نتجية لاختلال نسبة الهرمونات الذكرية أو نتيجة اتباع علاج معين يدخل الكورتيزون في تركيبته أوحتى أحيانا من جراء استعمال بعض مساحيق أو مستحضرات

التجميل أذن يجب أن نعرف السبب قبل البدء بالعلاج.

الحلول السلبية :

ونتيجة للجهل أو الطيش قد تهرع المرأة في غمرة بأسها إلي آلة الحلاقة وما أن تنتهي نزع الشعر من وجهها وتنظر إلي نفسها بالمرآة حتى تفرح بالنتيجة هذا إذا لم تجرح وجهها ولكن ما أن يمر يومان حتى تبدأ جذور الشعر بالظهور ثانية أكثر حدة وقسوة ووضوحا وتكر السبحة حلاقة أثر حلاقة حتى تحصل علي ذقن تشبه إلي حد بعيد ذقن مشكلة جمالية حقيقة.

من الوسائل السلبية الأخرى التي قد تتبعها النساء ملقط الشعر وهو لا يقل سواء عن آلة الحلاقة فالنتيجة نفسها بالإضافة لكون الشعرينبت تحت الجلد مما يصعب انتزاعه بعد ذلك وبالإضافة إلي البقع الحمراء التي تبركها علي البشرة. هناك حل سلبي أخر هو الأدوية التي تحول لون الشعر إلي أشقر شفاف هذه المستحضرات تحتوى بصورة عامة علي مادة تغذي بصلات الشعر فتطيلة وتزيده قسوة من ناحية أما من ناحية أخرى

فهي تؤذي البشرة وتتسبب بإصابتها بالحساسية كما أنها تجففها وتساهم في ظهور الشيخوخة سريعا.أحيانا قد تلجأ المرأة إلي السكر لنزع شعر وجهها أو الشمع المذوب وهذه الوسائل إذا كانت مثالية للساقين واليدين فأنها لا تناسب الوجه أبداً بل تسئ بدورها إلي البشرة.

ما هو الحل ؟

عندما تقرأين هذه اللائحة ستساءلين سيدتي حتما ما هو الحل .؟ وما العمل للتخلص من هذا الشعر المزعج ؟

إذا أردت الحصول عي حل أكيد ونهائي فليس هناك إلا طريقة واحدة أعطت النتيجة الإيجابية علي المدى الطويل وهي نزع الشعر بواسطة الكهرباء.

هذه الطريقة تعتمد علي نزع الشعر شعرة شعرة وتتطلب صبراً ووقتاً طويلاً من ناحية المرأة ومهارة نم قبل اختصاصي التجميل حتى لا تترك أي أثر وراءها لكنها وسيلة مضمومنة مائة ف يالمائة وتخلص المرأة نهائيا من هذه المشكلة.

هنا يجدر أن تلفت انتباهك سيدتي إلي ناحية مهمة وهي عدم المخاطرة ونزع الشعر كهربائيا بنفسك أي لا تحاولي أن تقومي بمهمة الاختصاص فقد تخاطرين بترك آثار لا تمحي علي بشرتك شبيهة بآثار الحروق.

سبحان الله الحمدلله الله اكبر


أللهم أعنى على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشعر الزائد علي الوجه مشكلة جمالية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حكايات :: الفئة الأولى :: قسم الاسره :: الصحه والجمال-
انتقل الى: