حكايات

للاسره والمجتمع
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

عزيزى الزائر قد تحتاج إلى التسجيل له صلاحيات ليست موجوده للضيف العادى مثل صوره خاصه للشخصيات رسائل خاصه مراسلة الزملاء المسجلين الأشتراك بالمجموعات الخاصة وغيرها لن يستغرق تسجيلك سوى دقائق معدوده ننصحك بالتسجيل لكى تفيد وتستفيد ومن يرغب فى الاشراف يرسل رساله للأداره ارجو ان تقضومعنا وقت ممتع ومفيد


شاطر | 
 

 يوم أكل الثور الابيض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محبوبه حبيبه
مدير
avatar

عدد المساهمات : 334
تاريخ التسجيل : 09/12/2009
الموقع : http://sites.google.com/site/httpmohpealaa/

مُساهمةموضوع: يوم أكل الثور الابيض   الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 5:30 am

[center]يحكى أن ثلاثة ثيران ( أبيض , وأحمر ,وأسود ) كانت تعيش متعاونة في احدى الغابات, وكان يعيش بالقرب منها أسد عنيد كان كل يوم يتربص بها لكي يفترسها,لكن الثيران اتفقت على أن تعيش مجتمعة يدافع بعضها عن البعض, وكلما هجم الأسد ليفترس أحدها هجمت عليه هجمة واحدة أجبرته على الهرب أمامها..
تأكد الأسد انه لن يغلبها بالقوة لأنها ثلاثة وهو واحد, وبسبب شدة الجوع ظل يفكر كل يوم في طريقة تمكنه من تفريق جمع الثيران فتضعف لكي يتمكن من التهامها.
فتقدم ذات يوم من الثور الأحمر وخاطبه قائلا:
ان الثور الأبيض هذا خطر علينا بسبب لونه فربما راه الصيادون بسهولة واهتدوا الينا فقتلونا أو أسرونا جميعا فاتركني- أنت والثور الأسود- لكي اكله حتى نبعد خطره عن الجميع, وبعد تشاور مع الثور الأسود سمحا له فانقض عليه الأسد والتهمه سعيدا بلحمه وتفريق كلمة الجميع.
لكن الثور الأبيض وحده لم يشبع جوع الأسد المتعطش دائما للحم والدم واستعمل الحيلة نفسها للقضاء على الثورين الاخرين, اذا جاء ذات يوم الى الثور الأسود مخاطبا:
تعلم أن الثور الأحمر هذا خطر علينا لأن لونه واضح يدل علينا الصيادين فاتركني التهمه لكي نسلم من شره وتخلو الغابة لنا وحدنا.
وفي التو وافق الثور الأسود وهكذا قضى الأسد على ثورين بالدهاء والحيلة, وأدرك الثور الأسود سر اللعبة لكن الوقت كان متأخرا,اذ جاء الأسد في اليوم الثالث وانقض عليه دون مقاومة, وقبل أن يضربه الضربه الأولى تيقن الثور الأسود أنه ميت لامحالة, فصاح متحسرا: ألا أني أكلت يوم أكل الثور الأبيض.. وفقد الثيران الثلاثة حياتهم بسبب الغباء والأنانية واخيانة.


سبحان الله الحمدلله الله اكبر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hkaiat.womanforum.net
مى
عضو هايل
عضو هايل
avatar

عدد المساهمات : 180
تاريخ التسجيل : 29/12/2009

مُساهمةموضوع: رد   الثلاثاء فبراير 02, 2010 5:28 pm

حلوه القصه ديه هحكيه للاولاد sunny sunny
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يوم أكل الثور الابيض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حكايات :: الفئة الأولى :: قسم الطفل :: قصص وحكايات-
انتقل الى: